قاطع دارة المحرك disjancteur moteur

disjancteur moteur 

 قاطع دارة المحرك هو جهاز وقائي وظيفته قطع التيار الكهربائي في حالة الحمل الزائد أو ماس كهربائي ، فهو جهاز مغناطيسي حراري.

  1.  الحماية المغناطيسية*Protection magnétique*تحمي وحدة الرحلة المجهزة بمغناطيس كهربائي كل مرحلة والتي ، في حالة حدوث ماس كهربائي ، تقطع التيار الكهربائي. يعتمد هذا الإصدار على إنشاء مجال مغناطيسي فوري (0.1 ثانية) يقوم بتشغيل جزء متحرك ويتحكم في فتح جهات الاتصال.الجزء المغناطيسي من قاطع دارة المحرك غير قابل للضبط ومنحنيات التعثر تحدد عتبة التعثر والتي يتم التعبير عنها بعدد مرات التيار الاسمي (3 إلى 15 بوصة).توجد العديد من الملحقات حسب العلامات التجارية:

  • مساعدة اتصالات 
  • الافراج عن انخفاض الجهد
  • الافراج عن وجود الجهد
  • زر التوقف في حالات الطوارئ عن بعد
  • أجهزة الإغلاق
  • مربع IP 65 

 

2. الحماية الحرارية*Protection thermique*

كل مرحلة من مراحل المحرك محمية بشريط ثنائي المعدن (رحلة حرارية) والذي ، في حالة زيادة التيار لفترات طويلة ، يسخن بتأثير جول ويطلق آلية تفتح التلامسات.يمكن ضبط عتبة التعثر مباشرة على الدائرة الحركية قواطع.

3.كيفية اختيار واحد مناسب؟

عند اختيار قواطع الدائرة القادرة على حماية المحركات الكهربائية من التلف نتيجة الدائرة القصيرة أو الأحمال العالية بشكل مفرط ، من الضروري مراعاة كمية كبيرة من تيار البدء ، غالبًا ما يكون أعلى من 5-7 مرات من الاسمية. تخضع وحدات الطاقة غير المتزامنة المزودة بدوار قفص السنجاب لأقوى حمولة زائدة عند البدء. نظرًا لأن هذا الجهاز يستخدم على نطاق واسع للعمل في الظروف الصناعية والمنزلية ، فإن قضية حماية كل من الجهاز نفسه وكابل الطاقة ذات صلة وثيقة. ستناقش هذه المقالة كيفية حساب قاطع الدائرة الكهربائية للمحرك واختياره بشكل صحيح.

4.ميزات حماية المحركات الكهربائية في الظروف الصناعية

في كثير من الأحيان ، عند تشغيل الأجهزة التي تتجاوز طاقتها 100 كيلو واط ، ينخفض ​​الجهد في الشبكة العامة إلى أقل من الحد الأدنى. في هذه الحالة ، لا يحدث إغلاق وحدات الطاقة العاملة ، ولكن عدد ثوراتها ينخفض. عندما يعود الجهد إلى المستويات الطبيعية ، يبدأ المحرك في الإحياء. علاوة على ذلك ، يتم عملها في وضع التحميل الزائد. هذا يسمى البدء الذاتي.





5.مخطط قاطع دارة المحرك*shema disjancteur moteur*





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-